Saturday, April 21, 2007

هذا الرجل


هذا الرجل

أحمد عبدالعزيز السعدون

اختلف عليه الكثيرون

ناس تحبه, و فئة لشخصه كارهون

حسناته عديدة ,و لذنوبه لسنا غافرون

***

أول حسنة

دفاعه عن الكويت في بلاد العثمانيون

ثاني حسنة

اكتساح مستمر لانتخابات البرلمانيون

ثالث حسنة

له كاريزما و قوة , يسحر بها الحاضرون

***

ذنوبه كثيرة , نكون عندها واضحون

ذنبه الأول

يلبس البشت شامخا, و نحن عن البشت غريبون

ذنبه الثاني

يرتبط بنسب في قطر, و الكويتيون للقطريون معادون

ذنبه الثالث

طالب باصلاح الدوائر, و جيّش خلفه المراهقون

ذنبه الرابع

يقول أنه معارض, و الحكومة لعماراته مستأجرون

ذنبه الخامس

يفوز ابنه بمناقصة, كفر بشريعة المحتكرون

ذنبه السادس

متهم بتهديد النظام, و الحكّام له مبرئون

ذنبه السابع

سؤال و لغز محير, صرت من كثرة التفكير مجنون

عن من ستكتب الوطن , لولا وجود السعدون؟

هذا الرجل

أحمد عبدالعزيز السعدون

58 comments:

q8_shabab said...

هذا الرجل بالنسبة لي غامظ جدا و لا عمري فهمته ... و لكن ابكلماتك هذي لخصت كل "اللغط" اللي داير عليه

طلعت تصلح شاعر

:)

Unknown said...

صح لسانك

:)

As YoU LiKE said...

بدعت بوسلمى، بس عندي ملاحظة على نقطة قطر، من قال اننا نعادي قطر ؟
قطر من وفينا :)

بس هالجريدة اللي تعادي قطر ..

Mohammad Al-Yousifi said...

السلام

في البداية انا مستغرب ان الكثيرين لم يفهموا قصة البوست, جريدة الوطن صارلها قرابة الشهر و كل يوم يغثونا بالتهجم و الشتم و السخرية من أحمد السعدون

المشكلة ان تهجمهم سخيف و تافه يعني ماكو كلام و غصب طيب يبون يطلعون عليه ممسك

مرة مناسب قطريين
مرة مغرور و يلبس بشت
مرة مأجر عمارات واره عالحكومة
مرة قاص على الشباب
مرة شكو ليش ولده عضو مجلس ادارة بشركة فايزة بمناقصة الفحم المكلسن

و أخيرا كانت الحملة ضده على ندوة الا الدستور و حمدالله ان سمو الأمير وقفهم عند حدهم و حط النقاط عالحروف

قلنا خلاص بيسكتون و تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي

نتفاجأ بأن الهجوم لا زال موجود و الجريدة مو راضية تطخ

صراحة راسي قام يعورني لأن حتى صفحة الرياضة قاموا يطبون فيها بالسعدون

فكتبت هالمقال

كويت شباب
ماهو شعر و لكن ترتيب حجي

أوركل
صح ابدنك

أس يو لايك
قاعد اتطنز على الوطن اللي شقونا بأن السعدون مناسب قطريين اللي يسمعهم يقول ماكو الكويتيين كلهم ملائكة

أبو جيج يدور نعاله said...

أحسنت

بس صلح السطر الأخير

و ضيف عليه كلمة العم الكبير



تخيل وضع الكويت السياسى بدون هالرجل العظيم؟


أدرى حتى أعدائه ما يقدرون يتخيلون هالشى


برج من أبراج الكويت الله يطول بعمره و سنتفاخر يوم من الأيام أمام أولادنا و أحفادنا لمعاصرة السعدون كرئيس مجلس الأمة - و هو سيظل الرئيس و لو جلس بمقاعد النواب

Anonymous said...
This comment has been removed by the author.
Anonymous said...

صوت ضد حقوق المرأة السياسية

كويتي said...

اخذها قاعده .. اللي الوطن تسبه هذا اشرف انسان

bo9ali7 said...

قممممة

Q8Maverick said...

صح لسانك يا بو سلمى

مشكلتنا انه نركز على ناقل الرسالة أكثر من الرسالة نفسها

عنتروسي:
اذا تقيمك لكل سياسي على حقوق المرأة السياسية فقط لا غير.. أتوقع أنك من أكبر مؤيديين النائب السابق عواد برد العنزي؟ صاحب النقد الفني الراقي؟

Unknown said...

ويه انت فتحت على نفسك باب من السعدويون :))

شوف ردى

اولا حسناته

1- لا اعرف ما قصدك بدفاعه عن الكويت فى بلاد العثمانين ولكن ان دافع فهو دافع عن بلده والعديد من الكويتيون دافعوا عن بلدهم بقوة فى اعتى المواقف
2- الاكتساح بالانتخابات لاعتماده الشديد على شياب الخالدية اللى يعطونه عميانى ولارتفاع معدل السن فى هذه الدائرة دليل
3- الكاريزما ليست بالصراخ وهو يشد الانتباه فيه ولكن ان اردت الكارزيما انظر الى دكتور شفيق الغبرا وعبدالله الشايجى
ثانيا عيوبه

1-مو قادر ينسى ان كان رئيس المجلس
2- ما اعتقد ان لنا عداوة مع قطر وبنظرى شئ عادى رمى جزء من ثروته اهناك
3-يستطيع بسهولة ركوب اى موجة موجة اسلاميين مراهقين اى كان وبالاخير استقر على ظهر الليبرالين لانه قرأ توجه الحكومة ودعمها لهم
4- اكبر تناقض واستغرب منه يصرخ والحكومة تؤجر عماراته
5- يبرؤنه الحكام علشان تنكسر عينه ويستحى بس وين عاد
6-الوطن اعلاميا للامانة ناجحة ويمكن لعلاقاتها العديدة وهى جريدة خبيثة تعرف تصيد حدث وتسوى منه لوية ومو واقفة على السعدون

صدقنى بوسلمى المسألة مو مسألة كره شخصى ولكن المسألة مسألة استغراب من الضحك على الذقون
من واحد بعمره فاذا واحد بعمره مو راضى يعرف شلون يختم عمره السياسى بصورة مشرفة مع الاسف راح يخلى ناس وايد تنتقد ما يفعل

تحياتى يا بوسلمى واسف جدا ولكن عرفت شلون تستفز قريحتى

queenB said...

agree ma6goog als3doon a man who loves al-kuwaiti won`t count u said enough::.but to the guy who said he againest women right.Dear.ma6goog said he is good man ,not perefect!!!and tell me don`t beleive everyone has own opinion. what do u think man in his age!!!its normal be againest women right...even who younger than als3doon againest women right!!but what to say!! when they don`t find be-alward 3eeb they said have red cheeckes!!!

بوصالح said...

بوسلمى

العم أحمد عبدالعزيز السعدون .. نحبه و لو جريدة الوطن له شامتون

بالنهاية سنكون نحن لجريدة الوطن شامتون

bo_sale7 said...

الغريب القول انه هالوطن معلق بشخص مثل السعدون
ليش ماكو رياييل ولا الدولة تنتهي اذا راح السعدون ؟
دولة مصيرها معلق بشخص دولة لا تستحق الاستمرار
التاريخ لنا عبرة ... تروح الجماعات وتبقى الدولة ... ولا تبون اذكركم باللي قاله السعدون نفسه : الحكام تروح والدول تروح ويبقى الشعب

بالنهاية هذا رايك ولا نملك الا نحترمه مع اختلافنا معاك فيه
تحياتي

KuwaitVoice said...

لا أحبه ولا أكرهه .. بس ما أحب أطبله لا أهو ولا غيره ..

المواقف إهي اللي تنحب مو الأشخاص

مره مع حقوق المرأه مره ضدها

تناقض عجيب


بوجيج يقول

تخيل وضع الكويت السياسى بدون هالرجل العظيم؟

أنا أقول

عظيم عاد مره وحده ؟ نيلسون مانديلا مو أحمد السعدون ..

الديرة كلها ماشية عالبركة .. مو ماشية ولا راده لا على وجود أحمد السعدون ولا غيره ..

الوضع كله دايخ ..

أصلن محد يدري شلون احنا الحين وصلنا لي سنة 2007 ..


أنا حاليا قاعد أبحث وأدور .. على موقف أحمد السعدون من قانون منع الإختلاط وضوابط الحفلات وبعض الأمور المتخلفه والدايخه اللي احصلت بديرتنا ..

اللي عنده معلومات بهالخصوص ينورنا إذا ماعليه أمر

KQ8 said...

اهم شي البشت

الحجيه said...

السلام عليكم جميعا

اخ كل مطقوق مواليد اي سنه ماراح اعلق بس التاريخ الصادق يعرفه ولاتعطيه اكثر من حجمه مع احترامي للجميع

wonders.me said...

ها يامطقوق
نازل عليك وحي؟
شعر للسعدون! والله باطه جبدك الوطن لهالدرجة
:)

اسمح لي ابي ارد على ال
3antaroosi

أول شيء،ومع احترامي للسعدون، لا نعتمد على الأشخاص واطباعها، فالإنسان يتغير
نعتمد على الآراء والاتجاهات
وللمواقف نتذكر
وخاصة
التصويت
بالمجلس

اذا تقصد المحاولة الاولى، فكانت محاولة ضعيفة للقانون، ولا اعرف موقف السعدون بالضبط، ولكن اضن كان عنده اعتراض على موادة، ليس الحق السياسي نفسه، وأرجو التوضيح ان كنت غلطان

لكن في سنة 2005
كان السعدون من العشر نواب الي طلبوا بإحالة حق المرأة السياسي إلى المحكمةالدستورية
وفي جلسة 16/5/2005

ايد الحكومة عندما طرحت القانون بصفة استعجال،وقال:
" أنا اعتقد يمكن موقفي في هذا الجانب أعلنته من يوم ما تقدمت الحكومة بطلب التعديل على قانون المجلس البلدي وأيضا أعلناه لما تقدمنا بطلب إحالة القضية للمحكمة الدستورية وعرض هذا بتاريخ 7-3 ، وكنا نتوقع أن ذاك اليوم الحكومة ستطلب استعجال لذلك أنا اعتقد طلب الحكومة اليوم أشعر أن لأول مره تسلك الطريق الصحيح هذه القضية "
صار التصويت على فتح باب ما يستجد، ووافق 38 (منهم السعدون)
احيل الطلب للجنة الداخلية – لترد بساعة من الطلب، ووافق 37 (منهم السعدون)
وبعد اكبر عدد من نقاط نضام للتشويش من النواب، .طرح طلب بأن لا ترفع الجلسة إلا بعد التصويت النهائي على القانون ،ووافق 38 (منهم السعدون)
تكلم باسم المعارضيين للقانون: علي الدقباسي، بورمية، ومحمد البصيري، فيصل المسلم
تكلم باسم المؤيديين: علي الراشد، محمد الصقر، خلف العنزي،أحمد السعدون و هذة كلمة

من كلامه:" وفق لدستورنا الحكومة تشكل من داخل المجلس ومن خارجه يعني نظريا ودستوريا يمكن أن تشكل الحكومة من (15) أمرآه بما في ذلك رئيسة الوزراء "
" احترام الإسلام لرأي المرأة ، وإن الإسلام لا يرى المرأة مجرد زهرة ينعم الرجل بشم رائحتها وإنما هي مخلوق عاقل مفكر لها الرأي "
وصارت هوشة صغيرة مع الخنة لما اتهمه بتغيير المواقف، وعن العلم والشريعة، فقال:" ما أدري ليش الأخ فهد متشنج بهذا الشكل وأنا بدأت بحديثي شفيه ما ، قلت في رأيين ومن يأخذ بالرأي القائل بأن هذا أمر غير جائز ويكون قد أخذ برأيين شرعيين معتبرين وين الغلط في هذا ؟ "
" لم أغير موقفي وأتحداه خل يأتيني أن أنا قلت غير هذا الرأي أمتنعت به وقلت أمتناعي كان بسبب إجرائي وقلت ذاك اليوم أن لو صايره لكنت ابديت رأيي فأنا ما تعرضت لأحد ولا بتعرض لأي من علماء بل أحترم كل أصحاب الأراء أنا شخصيا أخذ بالرأي القائل وفي أيضا رأي بعض المتقدمين والمتأخرين
"
وعند التصويت وبحضور 59،رفض 23، امتنع 2،وافق 34 (منهم السعدون)

حسام بن ضرار said...

صحيح هالرجل يخليك تحتار جدامه
ماتدري تحبه ولا لأ

لكن يبقى رجل فرض نفسه بقوه و علم يستحق الإجلال و التقدير بغض النظر عن سلبياتها و تعددها

الذنب الثاني ما يعتبر ذنب
بالعكس، قطر محلها القلب ولا يؤخذ الشعب بجريرة الاعلام والمواقف السياسية



و رابع حسنه يا بوسلمى

اني بما كتبته اليوم لمن المعجبون

حسام بن ضرار said...

سلبياتها = سلبياته

أبو جيج يدور نعاله said...

KuwaitVoice


سأتركك مع ما سيذكره التاريخ عن السعدون عشرين سنة من الآن


ما أتنبأ بالمستقبل و لكن أعرف مكانة هالرجل بقلوب الآلاف من شياب و شباب الكويت فى كل مناطق الكويت و من جميع أطيافها دون إستثناء


بدون وقفته التاريخية مع الدستور...لا أعتقد بان الدستور كان سيستمر حتى يومنا هذا

... ديوانيات الأثنين الخالدة و كل من شارك بها من شمال الكويت إلى جنوبها يشهد بذلك...



ما اسهل له كان أن ياخذ الطريق الآخر و يصبح حكوميا و هو برئاسة مجلس الأمة و يصبح بليونيرا مثل بعض الناس و يضع مبادئه و الدستور على جنب...وبالتالى يضمن كرسى الرئاسة مدى الحياة


و لكنه ((السعدون))....لو وضعوا للوطنية تعريف بالقاموس الكويتى...لوجدنا صورته فوق هذه الكلمة

KuwaitVoice said...

ما اسهل له كان أن ياخذ الطريق الآخر و يصبح حكوميا و هو برئاسة مجلس الأمة و يصبح بليونيرا مثل بعض الناس و يضع مبادئه و الدستور على جنب...وبالتالى يضمن كرسى الرئاسة مدى الحياة

بوجيج

ذكرتني بأيام الخمس دوائر يا بوجيج :)

أيام الخمس كنت أقول نفس كلامك هذا وكنت أكثر واحد يدافع عن السعدون وال29 اللي مع الخمس (خصوصا كتلة العمل الوطني وبعض من الشعبي )

وحتى أيام التنافس على كرسي الرئاسه بين السعدون والخرافي .. أتذكر إني تحطمت نفسيا لما السعدون خسر كرسي الرئاسه :)

لكن بعد مده اكتشفت أن عنبر أخو بلال

خرافي ولا سعدون

شاللي تغير ؟

وانا اكرر إني لا أحب السعدون ولا أكرها .. عادي

كل عضو عنده مواقف تنحب ومواقف ماتنحب

N said...

تصويت السعدون ضد حقوق المرأة.. كان بسبب اجرائي، لأن القانون المطروح آنذاك كان ينص على "تعيين نساء بالمجلس البلدي دون وجود حق للمرأة في الترشيح والانتخاب"

بالكويتي يعني الحكومة اهي اللي تعيّن الحريم بالمجلس البلدي، مثل ما اختارت فاطمة الصباح وفوزية البحر، أما الباجي مايقدرون يرشحون روحهم لأن ما كان في قانون ينص على هالشي

فهل من يدافع عن هذه الحقوق يعتبر متناقض؟

-

Bo jaij,
أوافقك الرأي :)

-
تحياتي لك بوسلمى

Mohammad Al-Yousifi said...

السلام

كتبت رد توضيحي لكن ما طلع للأسف فسأضطر أكرر الكتابة باكر الصبح كوني حدي تعبان و أحتاج انام

جت لاق و ارهاق

نقطة سريعة بالنسبة لنقطة عداء قطر

يا جماعة جريدة الوطن تعيّر السعدون بأنه مناسب قطريين و لذلك كتبت هالجملة كسخرية من معايرتهم له و كأن قطر دولة عدوة

القصد ساخر و ليس فعلا أرى قطر كدولة عدوة و بالعكس انا معجب بقطر و حكامها و شعبها العزيز و أكن لهم كل تقدير و احترام و حب من القلب

AseeL said...

fantasteeeca!!
انا اعجبت بالكلمات شكلا ومضمونا

بس كموقف انا معك
ومع bo_sale7
ومع mishari
ومع kuwait voice

تحياتي

Mother Courage said...

شعند عبدالرحمن بن مساعد؟

هذا الرجل لهو من المنافقون العيّارون...الجمبازيون!

KuwaitVoice said...
This comment has been removed by the author.
KuwaitVoice said...

وقار

تصويت السعدون ضد حقوق المرأة.. كان بسبب اجرائي، لأن القانون المطروح آنذاك كان ينص على "تعيين نساء بالمجلس البلدي دون وجود حق للمرأة في الترشيح والانتخاب"

كويت فويس

أي قانون يقر من قبل المجلس بإستطاعة المجلس تعديله بوقت لاحق .. عدل ولا لأ ؟

مثل الخمس دوائر .. في أعضاء صوتوا عليه بعد ماطاح حظهم .. وقالوا نبيها عدالة بنعدله عالقانون بعدين وانخلي الخمس أكثر عداله .. مثل عاشور وربعه .. طبعا ندري فيلم هندي ..

لكن السعدون الإنسان العظيم كان يقدر اهو وربعه يعدلون القانون(حقوق المرأه) بوقت لاحق بعد إقراره ..

وقار

بالكويتي يعني الحكومة اهي اللي تعيّن الحريم بالمجلس البلدي، مثل ما اختارت فاطمة الصباح وفوزية البحر، أما الباجي مايقدرون يرشحون روحهم لأن ما كان في قانون ينص على هالشي


كويت فويس

وين السعدون عن الضوابط الشرعية التي فرضت مع قانون حقوق المرأه؟

ليش ماعارض القانون وصوت بضد اعتراضا على هالضوابط ؟ ونطر المره الثالثه عشان يصوت بنعم .. لما القانون يكون ماشي على مزاج السعدون

اي صح نسيت السعدون مع الضوابط الشرعية .. إذا صديقه بالدفاع عن الدستور الصرعاوي

وقار

فهل من يدافع عن هذه الحقوق يعتبر متناقض؟

كويت فويس

لأ منو قال .. لو واحد من الأخوان مسوي هالحركه جان قلبتوا عليه الدنيا .. بس لأن السعدون حبيب الشعب رقعتوله

أبو جيج يدور نعاله said...

KuwaitVoice


أيام الخمس كنت أقول نفس كلامك هذا وكنت أكثر واحد يدافع عن السعدون وال29 اللي مع الخمس (خصوصا كتلة العمل الوطني وبعض من الشعبي )

وحتى أيام التنافس على كرسي الرئاسه بين السعدون والخرافي .. أتذكر إني تحطمت نفسيا لما السعدون خسر كرسي الرئاسه :)

لكن بعد مده اكتشفت أن عنبر أخو بلال


________________________________


شنهو هالشى - الخطير - إللى إكتشفته عن السعدون منذ شهور و جعلك تفير رايك فيه 180 درجة؟

لازم شى عود و خطير إللى يخليك تنقلب من مدافع له ....إلى تشبيهه بالخرافى

هل بسبب سرقة السعدون 30 مليون برميل نفط؟

أو تعدى على أراضى الدولة و بنى مجمع ضخم فوقها بدوت ترخيص؟

هل هو رفض السعدون لمبدأ إسقاط القروض؟؟


هل هو دفاعه المستميت عن الدستور و توجيه ((نصائح)) للأسرة الحاكمة لا يجرؤ أى ((عم)) من غرفة التجارة أن يتفوه بها حاليا؟؟


أو يمكن تأثرت برسومات بو قتادة و قمت إتصدق بأن السعدون أغنى من على الخليفة و متناسب مع يهود يمكن


قولنا بس عن سبب تغير مواقفك عن ماكانت عليه ايام نبيها خمس


يمكن بعد إنصير مثلك و ننسى تاريخ السعدون كله و نقول إن السعدون هو نسخة من الخرافى


إن شاالله بعد مو نكتة الفحم المكلسن

! said...

KM

صح لسانك والعم السعدون مو نبي علشان يكون معصوم من الاخطاء ولكنة من اكثر النواب حبا للكويت وحريص على مصلحتها .

وكفاية كلمت سمو الامير بحقة فقد حطمت أحلام كثير من ............. ؟؟!!

مشاري ,,

بس لو أعرف منو عاجبك ؟؟

علشان أرتاح ؟؟

أما أعجابك بمحمد بن راشد ؟؟

الامارتيين يقول حلل الحرام وحرم الحلال !!

عاجبك ؟؟؟

بدون تعليق !!

Cr8ivia said...

بعد اكتساح "السيئون" البلد

صار من له و لو القليل من المناقب و بقلبه بواقي حب للبلد من "الجيدون"

فنقدر نقول
هو من افضل "السيئون"

اما الوطن .. فلا اعلم الى اين ستصل ابعد من الدرك الأسفل؟

KuwaitVoice said...

بوجيج

شنهو هالشى - الخطير - إللى إكتشفته عن السعدون منذ شهور و جعلك تفير رايك فيه 180 درجة؟

كويت فويس

لا فحم مكلسن ولا مكنسل

دفاعي عن السعدون وغير السعدون كان من أجل أمر واحد

قضية الدوائر الخمس

وإصلاح حال وضعي وضعك وضعنا (كشعب) الإنتخابي التعبان

كان من الضروري حشد أكبر عدد ممكن من الناس لدعم القضية واستخدام النواب كورقة للضغط على المجلس والحكومة لتغيير الوضع الإنتخابي ..

من أجل خطوه من خطوات الإصلاح .. دافعت حتى عن الطبطبائي المتأسلم .. أذكر بدوامي كنت أتعرض إلى أكبر قدر من السخرية عندما كنت أتكلم عن الدوائر الخمس واشجع الناس للحضور الى اول تجمع بساحة الإرادة وديوان الصقر بعد يوم من تجمع قصر السيف ..

ومع هجمة الوطن المعفنة علينا واستحواذ قوى الفساد على وسائل الإعلام أصبح الناس منومين مغناطيسيا ويرددون كلام بأننا يهال وماراح انغير شي ومن هالكلام .. كان لابد من التطبيل لل29 ومن ضمنهم السعدون في النقاشات والحوارات التي كانت تتم .. والهدف من كل هذا فقط إقرار الخمس وإيصال فكرة لعموم الناس بأن جميع السياسيين والنواب مع الخمس دوائر .. قضية الكويت والشعب

نعم منافق من أجل الوطن وأفتخر بأني منافق لوطني الكويت

بعد إقرار الدوائر الخمس أفقت من غيبوبة ال29 التي إلى الآن تسيطر على البعض ..

وأكرر لا يهمني السعدون كشخص
أحبه أو ما أحبه
له تاريخ ولا ماله تاريخ
شي راجعله ويتسجله بالتاريخ

تهمني المواقف اللي يقدمها السعدون وغيره للكويت

Mohammad Al-Yousifi said...

السلام السلام

الآن انا مصحصح و راح أحاول أبين وجهة نظري بالموضوع

في البداية أحب أبين ان سنة 92 كنت طفل صغيرون لا أعرف سياسة و لا تياسة و كنت قاعد جدام التلفزيون و كانوا حاطين وقائع مؤتمر البرلمانات الاسلامية في تركيا و شفت منظر جعلني أشعر بالنشوة و الفخر

و هو ان السعدون كان يتكلم فقام له رئيس البرلمان العراقي و قام يسبه و يسب الكويت و تكلم السعدون مثل الأسد و قاله أخرج , أصمت , زفه و مسح فيه القاع جدام الله و خلقه

يا جماعة حسيت انه صج ريال, و لذلك كتبت عن دفاعه في بلاد العثمانيون

بالنسبة للكاريزما فبالرغم ان من الصعوبة فهم كلامه الا ان ألد اعدائه يعترفون بقدرته الخطابية و هذا شي من الله يعني تختلف مواهب الناس و مهاراتهم

مشكلتي مع الوطن ان انتقاداتهم له تنحصر في ان السعدون شايف روحه و يلبس بشت عكس الخرافي المتواضع و هالكلام عشوائي و ماخوذ خيره , يلبس بشت او يلبس بدلة هذي حرية شخصية لا تضيف و لا تنتقص من الشخص

يعيبونه بانه مناسب قطريين و ماني شايف ان هذا عيب بأي حال من الاحوال فهذه أيضا حرية شخصية الواحد يتزوج مثل ما يبي و يناسب اللي يبي

قالوا عنه قاص عاليهال بنبيها خمسة و انا شخصيا ادري انه ما قص على أحد و الخمسة يايبتها لجنة مكونة من خمس وزراء و اربع ابناء أسرة و من ضمنهم شرار و أحمد الفهد

سالفة ان عنده عمارات مأجرها على الحكومة ففعلا هذي خوش نكته , يعني اذا انا معارضة لازم أفجر بالحكومة؟ ما أصب بانزين لأني ضد وزير النفط أو ما أفتح شركة لأني معارض وزير التجارة ؟ بالله هذا منطق؟

الريال ما باق الأراضي و لا باق العمارة و لا غصب الحكومة على الأجار!

الحين هابين هبة الفحم المكلسن و ليش ولد السعدون عضو بشركة فازت بالمناقصة, يعني بذمتكم هذا عيب أو ممسك على الريال؟

هل هناك دليل ان السعدون دق على لجنة المناقصات لترسية هذه المناقصة على شركة ولده؟ وين الموضوعية يا جماعة؟

الىن هذي مماسك جريدة الوطن على السعدون و هي تافهة بتفاهة أصحابها و كتابها فننتقل الى انتقاداتكم يا شبابنا يا مثقفين للسعدون

السعدون عضو مجلس أمة تنحصر مهمته في شيين

الأول التشريع
الثاني المراقبة

انتقدوه كما تريدون في هذه الوظائف و لكم الحق في ذلك لكن دعونا نقارن بينه و بين غيره

الريال صوت أو لم يصوت مع الاختلاط و حقوقو المرأة و غيرها من القضايا لكن السؤال هل كان تصويته لقناعة؟

أم ان أخذ رشوة و صوت من أجل الفلوس؟

اذا كان تصويته لقناعة فالاختلاف بينكم و بينه سياسي و ليس أخلاقي و ما نقدر نطعن بأخلاقه

أما اذا كان مرتشي او صوت من أجل مناقصة او خوفا من الحكومة فهنا من حقكم انتقاده اخلاقيا و تشويه صورته

كويت فويس لازم تفرق بين النائب اللي يصوت لقناعاته و بين النائب اللي يصوت عكس قناعاته من أجل المناقصات و المال و مصالح

أخيرا نعم السعدون له عيوب و له مميزات لكن المحصلة النهائية في ميزاني انا على الأقل ان ميزاته أكثر من عيوبه كنائب مجلس أمة

و شكرا لكم

KuwaitVoice said...

كله مطقوق

كويت فويس لازم تفرق بين النائب اللي يصوت لقناعاته و بين النائب اللي يصوت عكس قناعاته من أجل المناقصات و المال و مصالح

كويت فويس

الطبطبائي صوت عن قناعة ضد حقوق المرأه

فلان من النواب صوت على القانون الفلاني بعد أخذ رشوه

الأول إختلافي معاه سياسي والثاني إختلافي معاه أخلاقي

لكن المحصلة النهائية

إني ما أقدر أتقبل تصرف الأول بظل دستور مدني مع إحترامي له كنائب في مجلس الأمة

وما احترم الثاني لعمله الغير أخلاقي .. ومع هذا (ربما) أتفق معه بخصوص تأييده للقانون الذي يهمني كمواطن ..

ولنا مثال ببعض من صوت لحقوق المرأه

انا اللي أبي أوصله بالنهاية ..

أن المواطن يجب أتكون طبلته فقط للوطن

Mohammad Al-Yousifi said...

أخ كويت فويس

المواطن الشريف ما لازم تكون له طبلة لا للوطن و لا للأشخاص, المواطن يقول رأيه بحرية و صراحة بدون عوامل الترهيب و الترغيب

و انا شخصيا كمواطن عبرت عن رأيي بدون لا تكون لي مصلحة لا مع السعدون و لا ضد الوطن

على قولة أحمد العبدالله الله يذكره بالخير

لا تبوق

و

لا تخاف

KuwaitVoice said...

أخ كله مطقوق

شكرا

ButterFlier said...

بوعبدالعزيز رجل دولة

aziz said...

صح السانك
:p

nEo said...

يا سلام


مطقوق اشكرلك غراميات السعدون

مؤثرة

:)

N said...
This comment has been removed by the author.
N said...

كويت فويس،،
بما إنك تطرقت إلى الضوابط الشرعية المرفقة بقانون حقوق المرأة

يا حبذا لو تقولنا شنهي هالضوابط

:)

KuwaitVoice said...

وقار

كويت فويس،،
بما إنك تطرقت إلى الضوابط الشرعية المرفقة بقانون حقوق المرأة

يا حبذا لو تقولنا شنهي هالضوابط

:)

كويت فويس

يمكن حجاب الوزيرة :)

wakee7 said...

مطقوق

كل هالكلام حبا في علي ؟

ولا كرها في معاوية ؟

وبعدين ليش ما جبت طاري سالفته العميه مع الامير الوالد في مجلس الامة لما اصر عليه انه يوقف وهو عارف عن حالته الصحية

شي غريب مو ؟

N said...

كويت فويس،
حجاب الوزيرة ماله شغل بالضوابط الشرعية وغير مرف
للعلم يعني.. مسألة الضوابط الشرعية في عملية الانتخاب فقط! يعني الحريم يكونون بصوب لما يصوتون
فقط لا غير :)

-

wakee7:
الشيخ سعد لما دخل المجلس، دخله بصفته رئيس مجلس الوزراء، ماهو ولي العهد، ومن جذي كانوا يطالبون بفصل ولاية العهد عن رئاسة مجلس الوزراء آنذاك، حفاظاً على مقام ولي العهد :)

اذا كان تعبان ليش حضر عيل؟
كان بإيده إنه يعتذر، يعني مايدري إن اذا تحجى لازم يوقف

Mohammad Al-Yousifi said...

العزيز وكيح

احنا نتكلم عن مسيرة عشرين أو ثلاثين سنة من العمل النيابي

الريال ماهو نبي أو رسول عشان ما يغلط, انا اقولك له اغلاط كثيرة بس انا اتكلم بالخصوص عن انتقادات الوطن له و تخصيصهم 3/4 الجريدة طب بالسعدون

رجاء لا تاخذون المواضيع بحساسية

wonders.me said...

ارجوا من الاخ العزيز مطقوق بوست جديد من غير تأزيييم
فالبعض يريد استجواب غير مناسب، لرأي كان واضح وصريح
يا حبنا للمجادلة عن الأشخاص، فننسى القضايا اهم
شلون الصين؟!

صـاحــي said...
This comment has been removed by the author.
صـاحــي said...

أتمنى أن تزورون موقعنا , و نشهد تفاعلكم

whistleblower-kuwait.blogspot.com

متفرغ said...

كل الاحترام و التقدير للعم السعدون ... تسلم على هالبوست :)

Ra-1 said...

وين موضوع الصين؟

:)

nEo said...

السعدون


استانس لما اعداءه يشوفون و ينفعلون من محبينه لما يمدحونه


احسهم متعقدين منه

:)


اهداء لك يا مطقوق المحبة

http://om9edda.blogspot.com/2007/04/blog-post_13.html

Unknown said...

ياجماعة البلد فيها وايد اشخاص قدموا تضحيات اكبر واكثر مما قدم السعدون
وين جاسم القطامى
وين احمد الخطيب
كانوا رجال بمعنى الكلمة
ولا صار كل واحد فيهم مليونير من وراء ايجارات الحكومة

المضحك انكم تعلقون الوطنية باشخاص

bazoon : تبى تعرف منو؟
مشارى العنجرى
لا مثيل لهذا الرجل للاخلاق والعطاء
ويوم قريت محمد بن راشد ما رفعت شوى عينك فوق وشفت مشارى العنجرى؟

تبى واحد ثانى
على الراشد

تبى واحد ثالث
احمد المليفى

تبى واحد رابع
عادل الصرعاوى

اعتقد ان هؤلاء الناس ايديهم نظيفة وذممهم انظف

علشان تعرف منو عاجبنى
ونسيت اقولك بعد
وايد يعجبنى محمد متولى الشعرواى الله يرحمه على قدرنه الفذة بتفسير القران

ام الحفيز said...

ما اقول الا


مِــنْ صَـــادْهَا تَعَشَّى بْهَا
ويا فهيم افهم

nEo said...

مشاري

صح كلامك ،،،، و ابدا ما يتعارض مع السعدون


مشاري العنجري
مشاري العصيمي
علي الراشد
محمد الصقر
صالح الفضالة
أحمد المليفي
عادل الصرعاوي

و اكو غيرهم وايد و لله الحمد
ولولا الله ثم وجودهم جان ما يندرى شصير


بس اتوقع الريال مو قاعد يتكلم و يقول ان هذا اهو عنوان الوطنية


ما يضر لما تحب شخصية سياسية

nEo said...
This comment has been removed by the author.
nEo said...

بعد قرائتي لبعض الردود تذكرت هذه الجملة الشهيرة :


الله يا بعض الناس


ان ما خليناهم يصيرون خماميين ييييييييييييييو



قحطة : أحد أهم علامات الحكمة و التطنز و المعايات في تاريخ الكويت

Mohammad Al-Yousifi said...

im lazy

صراحة عندي وايد مواضيع بس كلش مالي خلق أحط شي , مزاجي متذبذب هالأيام و حاس أني يوعان 24 ساعة ابي آكل

يمكن آثار سفرة الصين و جسمي يحاول يعوض نقص الأكل و نظام باستا كل يوم اللي كنت ماشي عليه هناك

طولوا بالكم

MA7AD said...

9a7 l-saNek... yabeeLa el-6eb bl-wa6an akthar 3la mqalat'hom elly trfa3 el-'9a'36...