ذكر في معجم لسان العرب للعلامة ابن المنظور أن الإيمان هو التصديق و ضده الكفر بضم الواو و التكذيب
و أما الكفر بضم الواو فيأتي على عدة معان فهو يأتي نقيضا للإيمان و يأتي نقيضا للشكر بمعنى الجحود
و أيضا نجد من خلال ذالك أن الإطلاق في الصفتان ليس ملزما إلا إن كانت المقارنة بين قطبين متضادين متباينين في جميع الأمور دون استثناء بحيث ينعدم وجود أي عنصر مشترك
إضافة أحببت أن أوردها لعلها تكون مفيدة :-)
حلوه المقولات هذي بوسلمى تخلي الواحد يحلل و يفكر مليا
11 comments:
لا اعلم
مو في الكويت
لو أضفت كلمة "أحيانا" أو حتى "غالبا" لأن شرطية المقولة غير قائمة على جميع الأحوال إلا إن كانت موجهة لشخص واحد فقظ محدد تعرفه شخصيا
:-)
دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله
السلام عليكم
بوسلمى مو جنك حاط هالبوست من قبل ؟؟؟
انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد
أعتقد لكم دينكم ولي ديني.. ألطف
تحياتي
لازم تسوي لك كتاب حكم وأمثال مطقوقيه
تصلح هالمقولة عند اخوانا بالدائرة الأولى :)
حقيقة "نسبية" ، وليست مطلقة
أضيف
ذكر في معجم لسان العرب للعلامة ابن المنظور أن الإيمان هو التصديق و ضده الكفر بضم الواو و التكذيب
و أما الكفر بضم الواو فيأتي على عدة معان
فهو يأتي نقيضا للإيمان
و يأتي نقيضا للشكر بمعنى الجحود
و أيضا نجد من خلال ذالك أن الإطلاق في الصفتان ليس ملزما إلا إن كانت المقارنة بين قطبين متضادين متباينين في جميع الأمور دون استثناء بحيث ينعدم وجود أي عنصر مشترك
إضافة أحببت أن أوردها لعلها تكون مفيدة
:-)
حلوه المقولات هذي بوسلمى
تخلي الواحد يحلل و يفكر مليا
دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله
راح اعلق لما ترد
ايماني ما في كفر
و كـرهـك مـحـبـة
و مـحـبـتـك كـره
:p
Post a Comment