Wednesday, July 09, 2014

مصداقية الـ لا مصداقية !!


أعتقد.. أن كل كاتب.. يمُر في مرحلة الاعتقاد بالـ"لا جدوى"، أي أن ما يكتبه ليس له أهمية، ليس بسبب عدم أهميته، لكن بسبب عدم اهتمام القراء به، وأنا شخصياً أمُر كثيراً في هذه الحالة، وهذا ما يجعلني "أصوم" عن الكتابة لفترات طويلة.


قبل يومين، وصلني هذا الفيديو عبر "الوتسب"، وفيه محاولة للربط بين مشروع الخارجية الأمريكية المسمى بـ"الشرق الأوسط الجديد" والثورات العربية المسماة بـ"الربيع العربي"، وربط "الربيع العربي" بمشروع "النهضة" المدفوع من "أكاديمية التغيير"، وربط "أكاديمية التغيير" بـ"الحراك الشبابي" في الكويت.

وقد استخدم صاحب الفيديو لقطات مختلفة لتدعيم ومَنطَقَة وجهة نظره، وبغض النظر عن رأيي في مدى منطقية ومصداقية هذا الربط، فإن اللقطة التي أعجبتني فيه تظهر في الدقيقة الثانية منه، وفيها شرح لمراحل الثورة التي تبدأ عادة بالمظاهرات (السلمية المطالبة بإصلاحات)، ثم التصعيد، ثم التصادم مع قوات الأمن، وبعدها إراقة الدماء الذي ينقل الثورة من مرحلة المطالبة بـ"إصلاح النظام" إلى مرحلة "إسقاط النظام".

وبسبب قناعتي بصحة هذا التسلسل للثورات، قمت بوضع الفيديو على حسابي في "تويتر"، مع التأكيد على أنه وصلني عبر "الوتسب" حتى لا أضفي عليه أي نوع من التأييد، ولم أضع أي تعليق آخر كي أترك خيار الاقتناع أو عدم الاقتناع به للمشاهد دون أي تدخل مني، وكانت المفاجأة الأولى بسرعة انتشار الفيديو والتصاقه بمن "نشره" لا بمن "صنعه".

أما المفاجأة الثانية فجاءت بهجوم "شباب الحراك" عليّ بسبب نشري للفيديو واتهامهم لي بالـ لا موضوعية والـ لا منطقية والـ لا مصداقية، فكيف يقتنع كاتب مثقف مثلك بهذا الهراء!؟

وأنا لا ألومهم على هذا الاستنكار والهجوم، فلهم كل الحق بالتشكيك في مصداقيتي في حال دعمي وتأييدي وتصديقي لكل ما جاء في هذا الفيديو "المؤامراتي"!!

لكن المُستغرب.. هو أن يأتي هذا الهجوم من "شباب" يقوم ويقعد على الـ لا موضوعية والـ لا منطقية والـ لا مصداقية، فكيف يُشكك بـ فيديو "الوتسب" من صدَّق واقتنع وتحرك (أو حُرّكَ) بـ سالفة "الشريط"!!

كيف يتهمني بالـ لا موضوعية من اقتنع بوجود 23 مليار باوند "كاش" في حساب بنك "كوتس" البريطاني!!

كيف يصفني بالـ لا منطقية من صدَّق بوجود من يدفع 70 مليون باوند "كاش" للحصول على حكم دستورية "الصوت الواحد"!!

كيف يتهمني بالـ لا مصداقية من تقافز أمام مسلم البراك وهو يعلن عن قيام ناصر المحمد بعمليات غسيل أموال لصالح إيران وحزب الله، وإسرائيل وحزب الليكود!!

كيف يتهمني بترويج فيديو "مؤامراتي" من قضى السبعة أشهر السابقة بالاقتتات على شريط "مؤامرة" اغتيال جاسم الخرافي وناصر المحمد لسمو الأمير وسمو ولي العهد!!

أين الموضوعية والمنطقية والمصداقية في كل ما صدقتموه من كلام مسلم البراك وأحمد الفهد حتى تستنكرون على الآخرين تصديق هذا الفيديو أو غيره!!؟ 

No comments: