Thursday, August 04, 2005

تش تش

تنبيه!
تجنب تعرض العين له
تجنب استنشاقه
تجنب فرط استعماله لأنه قد يسبب بعض المشاكل
تجنب الرش على الجلد المتشقق
لا يستعمل مع الأطفال
احفظه بعيدا عن متناول الأطفال
منتج قابل للاشتعال

للوهلة الاولى يخيل اليك أنك تقرأ تحذيرات على علبة دواء خطير أو قنبلة ذرية! و لكن للأسف الحقيقة أخطر من ذلك بكثير.
المشكلة أن من يستعمل هذا الشيء يتعمد مخالفة جميع هذه التنبيهات! فهو يعرض للعين و يستنشق و يفرط استعماله و يرش على الجلد المتشقق و يستعمل مع الأطفال, بل الأدهى من ذلك أنه متوفر لجميع الأطفال الكويتيين!
وجدت هذه التنبيهات على علبة صابون الرش العبيط! أو ال
FOAM ,
هذا المنتج المقدس للكوتيين الذين يكادون لا يعرفون الأعياد و الاحتفالات بدونه.
أموت و أعرف من أسس فكرة أن الاحتفال و التعبير عن الفرح يكون برش الصابون على الناس!
أعرف كثير من الناس تعرضوا لمشاكل (هوشات) بسبب نظرة عابرة أو خزة بالغلط, فالمعروف عن الكويتي أنه دمه حار و يتنرفز عندما يتعرض لخزة! لكن سبحان الله مغير الأحوال فالكويتيون من كثرة الفرحة بالعيد الوطني يتحولون الى شعب غاية في اللطافة لدرجة أنك ترش عليه صابون و ما يزعل و لا يتنرفز!!
أنا لا أبالغ عندما أقول أن هذه العادة قذرة و تدل على قمة التخلف, فالأب الحضاري يربي أبنائه على احترام الناس و ليس الرش عليهم للتعبير عن الفرحة العبيطة! و الأم السنعة تعلم أطفالها الطريقة الصحيحة للتعبير عن الفرح بدون ايذاء الآخرين. و لكن للأسف فنحن نتصرف بعبط و بدون تفكير في المناسبة التي نحتفل من أجلها و الطريقة المثلى للاحتفال بهذه المناسبة.
في أمريكا يحتفلون بعيدهم الوطني باطلاق الألعاب النارية لمدة 15 دقيقة (كما كان يحدث في الكويت بالثمانينات) و تتم العملية بلا مشاكل أو اضطرابات. أتمنى أن يسأل أحدكم عن التقرير اليومي للمخافر في اليوم التالي للاحتفالات ليرى حجم المشاكل التي تحدث بسبب هذه العادة المتخلفة.
العيد الوطني و التحرير مناسبة عزيزة جدا علينا و لها الأثر الكبير في نفس كل مواطن على هذه الأرض, فالرجاء الرجاء من الجميع, دعونا نحتفل بأعيادنا بطريقة محترمة و معبرة لحفظ مكانة و قيمة هذه المناسبة و عدم تسفيهها و جعلها رمزا للاستهتار و المشاكل.

الله يستر.

1 comment:

Anonymous said...

ياخوي اهيا يت على الفوم بس ؟

بعض الكلاب يحطون نير* بمسدس الماء ويرشون

والله وفي ناس يحطون بول وانتو بكرامه

قمة القذارة والانحطاط والله .


* النير : مادة تسقط الشعر

_________

شكرا يا أخي على المقاله الرائعة :>